Food-Processing-Industries

cityofcorsicana

مرحبا بكم في أكثر المجالات ارتباطا بأي علم يمكن أن يتخيله عقلك حيث تجتمع الكيمياء والفيزياء والبيولوجيا والرياضيات والمعلوميات وما إلى ذلك من العلوم، كل هذا ليمكننا مجال الصناعات الغذائية من تناول طبق شهي وصحي مرورا بأكثر الظواهر التي لم تعر لها بالا من قبل، انطلاقا من بداية الحقل أو البحر إلى تغليف منتوجك النهائي.

هل سبق لك أن شاهدت رمز E على أغلفة منتجك الغذائي؟ هل لديك دراية كافية بالمستحلبات الغذائية؟ هل تعتبر عملية قلي البطاطس أو تحضير الخبز أمرا عاديا؟ أحقا تحب مشتقات الحليب؟ أتعرف لماذا يتعفن طعامك؟ أتعلم لماذا بعض عبوات الطعام تتخذ شكلا خاصا؟ العديد من الأسئلة تجدون إجاباتها في سلسلتكم سحر علوم الصناعات الغذائية في قالب مشوق وأسلوب فريد مع تتابع في سرد معلومات وظواهر لم تعر لها بالا من قبل، منكم من ستجعله يفر إلى المطبخ لإعداد كعك ومنكم من سيفكر متأملا في صحنه قبل كل وجبة، ومنكم من سيتلذذ بمشاهدة أغلفة الأطعمة على رفوف المتجر.

مطبخ منزلك الصغيرهو بمثابة مصنع للصناعات الغذائية حيث تقوم كل يوم بتفاعلات كيميائية وتحولات فيزيائية وخلط ومزج وفصل لعناصر تدخل في تركيب طعامك، إذن لما لا تتابعنا في سلسلة سحر الصناعات الغذائية لتعلم أكثر.

الكاتب: كريم الداودي