image_pdfimage_print

تمكنت شركة بريطانية من تزويد أيفون 6 ببطارية وقودية دون تغيير تصميمه. بفضل الهيدروجين يستطيع هذا النموذج الاشتغال لمدة أسبوع كامل دون الحاجة إلى الشحن. وتقول الشركة أن هذه التقنية يمكن تسويقها في غضون عامين.

طورت Intelligent Energy نموذج لأيفون 6 مزود ببطارية وقودية توفر له أسبوع كامل من الشحن. © iFixit

طورت Intelligent Energy نموذج لأيفون 6 مزود ببطارية وقودية توفر له أسبوع كامل من الشحن. © iFixit

قدمت الشركة البريطانية Intelligent Energy أيفون 6 مزودا ببطارية وقودية تمكنه من الاشتغال لمدة أسبوع كامل دون الحاجة إلى الشحن. هذا النموذج لم يعرض بشكل عام للصحافة، إنما اطلع عليه صحافي واحد في صحيفة  التيليغراف. إلى حد الآن لم يتم نشر أية صورة لهذا النموذج إلا أن التقرير ذكر أن مهندسي الشركة تمكنوا من تزويد الأيفون بالبطارية دون تغيير حجمه أو تصميمه واحتفظوا بالبطارية الأصلية.

التغيير المرئي الوحيد هو وجود فتحات في الجزء الخلفي من الهاتف تسمح بتصريف البخار الذي تنتجه البطارية. وتشحن هذه البطارية عن طريق “خرطوشة” تحتوي على الهيدروجين (يبدو أنه مدرج في مادة صلبة) توصل بالأيفون 6 عن طريق منفذ السماعة. ومن المرتقب إدراج منفذ خاص من قبل الشركات المصنعة للهواتف النقالة.

على الرغم من أنه لا يوجد حاليا أي شيء مؤكد إلا أن تقرير التيليغراف  أشار إلى شراكة عمل بين Intelligent Energy وApple على هذه التقنية. في المملكة المتحدة تسوق Apple بطارية وقودية خارجية صنعتها  Intelligent Energy. يبلغ سعر هذا الشاحن حاليا 203 يورو ويوفر ما يعادل أسبوعا من الشحن لأي جهاز نقال يتوفر على منفذ USB.

Intelligent Energy تسوق  منذ شهور بطارية وقودية على شكل شاحن خارجي للأجهزة النقالة يبلغ سعره حوالي 200 يورو. وتقوم أبل أيضا بتسويقه في متاجرها بالمملكة المتحدة.              © Intelligent Energy

Intelligent Energy تسوق منذ شهور بطارية وقودية على شكل شاحن خارجي للأجهزة النقالة يبلغ سعره حوالي 200 يورو. وتقوم أبل أيضا بتسويقه في متاجرها بالمملكة المتحدة. © Intelligent Energy

المصدر: futura-sciences


الكاتب: المصطفى بوعرجة
المدقق اللغوي: رشيد لعناني