image_pdfimage_print

سامسونج تتقدم خطوة أخرى نحو الخيال العلمي، حيث منحت كوريا الجنوبية، عملاق التكنولوجيا، براءة اختراع لعدسات لاصقة مع شاشة يمكنها عرض صور مباشرة إلى عين المستخدم. وتأتي هذه الأنباء من مدونة مركزية لسامسونج “سام موبايل”

جُهزت العدسات بكاميرا مدمجة، وأجهزة استشعار يمكن السيطرة عليها ببساطة عن طريق الوميض. يُرسل المحتوى إلى الهاتف الذكي من خلال الهوائيات المدمجة حيث تُعالج البيانات.

يبدو أن سامسونج تعمل على تطوير عدسات لاصقة ذكية كبديل لخلق تفاعل واقعي متميز، ومطور مع الباقة الحالية من الأجهزة القابلة للارتداء، حسب “سام موبايل”.

مع العدسات اللاصقة، عوضا عن النظارات، سيكون المستخدم قادرا على الاستمتاع بالمحتوى الواقعي بصورة تتميز بمزيد من الخصوصية.

الرسوم البيانية لبراءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية سامسونج.

الرسوم البيانية لبراءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية سامسونج. الحقوق:SAMSUNG/KOREA INTELLECTUAL PROPERTY RIGHT SERVICE (KIPRIS)

اعتماد الوميض للتحكم في واجهة بصرية قد يؤدي إلى الكثير من المواقف المحرجة والمدخلات العشوائية، ولكنها ليست افتراضية تماما. لحسن الحظ، هناك دائما خيار التحكم في الواجهة من خلال الهاتف الذكي الخاص بك، وكأنك شيء آخر.

مع هذا التطور، سامسونج تنضم لجوجل، التي تمتلك أيضا براءتي اختراع لعدسات لاصقة ذكية، موجهة أساسا للاستخدام الطبي، مع أجهزة استشعار وإلكترونيات مرنة لقراءة المواد الكيميائية في الدموع لتحديد مستويات السكر في الدم.

قدمت جوجل وسامسونج على حد سواء براءات الاختراع للعدسات اللاصقة الذكية في بلدانهم عام 2014. ومع ذلك، فإنه من الممكن أن كلا الشركتين تعملان حاليا فقط في مرحلة التصميم، بدلا من تطوير نماذج تجارية للعدسات اللاصقة الذكية. في الواقع، شركات التكنولوجيا تنال جميع أنواع براءات الاختراع في كل وقت، لكن هذا لا يعني أن الإصدار التجاري المقترن بها سيكون وشيكا، لكنه يدعو إلى الأمل و التفاؤل.

 

المصدر


الكاتب: ابراهيم نايت علي
المدقق اللغوي: رشيد لعناني