image_pdfimage_print

سيبنى في دبي مجمع كامل باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

dubai

أصبحت الطباعة الثلاثية ثورة الجيل الجديد بامتياز، نظرا لما تقدمه من تسهيلات في الحياة اليومية من خدمات طبية  وهندسية و بيولوجية، فمن جسور حديدية إلى إنتاج أعضاء طبية للزرع إلى إنتاج عجائن غذائية وغيرها واليوم يتوق العالم لأكثر من ذلك فمدينة دبي ستواصل مغامراتها المعمارية من خلال بناية جديدة كاملة المواصفات بتقنية الطباعة الثلاثية.

لقد حققت المدينة اللامعة في المعمار الرقم القياسي لأطول برج، برج خليفة، لكنها لا تزال تريد تحطيم أرقام قياسية أخرى.

يقول رئيس اللجنة الوطنية للابتكار الإماراتي محمد الجرجاوي في بيان رسمي :

” سيكون هذا المبنى  شاهدا على كفاءة وإبداع تكنولوجيا الطباعة الثلاثية، والتي نعتقد أنها سوف تلعب دورا رئيسيا في إعادة تشكيل قطاعات البناء والتصميم. ونحن نهدف إلى الاستفادة من هذا النمو كي تصبح مركزا عالميا للابتكار والطباعة الثلاثية.”

مع المخطط الكبير”متحف المستقبل”، فإن هذا المشروع الذي سيكلف 136 مليون دولار سيفتتح عام 2017. ومن المقرر أن يكون متحفا لعرض الابتكارات في التصميم والتكنولوجيا.

وقال الجرجاوي للصحفيين أنه سيركز على الابتكارات الجديدة والمثيرة في مجالات مثل النقل، والصحة، والتعليم. كمشروع مشترك بين شركة صينية لتكنولوجيا الطباعة الثلاثية “وينسان”، و شركات عالمية ومستثمرين دوليين في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا ، ويمثل هذا المشروع الرائع أول مبادرة رئيسة لمتحف المستقبل.

وقال الجرجاوي : يهدف المتحف إلى تغيير معروضاته كل ستة أشهر لمواكبة التكنولوجيا المتغيرة، “ليسبق الأحداث بعشر سنوات .”

باستخدام 20 طابعة ثلاثية طويلة، ستطبع أجزاء المبنى في طبقات متعاقبة وتجمع في الموقع. قد يستغرق الإنتاج كله  أسابيع فقط، ويترك المجال مفتوحا للزخرفة ، وسيكون التصميم الداخلي والأثاث  مثيرا للإعجاب و باعثا على التفاؤل ليناسب هذا البناء العظيم المطبوع ثلاثيا.

مساحة البناء ستقارب 2000 قدم مربع، مما يجعلها الأكبر، والأكثر تقدما من بين الأبنية المطبوعة حتى الآن.

 

المصدر : bigthink


الكاتب: ابراهيم نايت علي
المدقق اللغوي: رشيد لعناني