image_pdfimage_print

يبدو أن الطابعات ثلاثية الأبعاد ستصبح أكبر مع مر الأسابيع، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن فريق الطباعة الثلاثية في مشروع ‘واسب’ (المشروع المتقدم لإنقاذ العالم) خططا لكشف النقاب رسميا عن طابعة بطول 40 قدما يوم الجمعة. بمجرد الكشف عنها، ستكون طابعة دلتا الكبيرة أكبر طابعة ثلاثية في العالم.

wasp1

wasproject

طابعة من هذا الحجم ستفتح الباب واسعا على احتمال ما يمكن بناؤه، كما يقول الفريق أن الهدف الرئيس هو استخدام دلتا الكبيرة لبناء مساكن منخفضة التكلفة. للقيام بذلك، صمم الفريق الطابعة لاستخدام المواد المحلية مثل التراب أو الطين، وبنيت لتعمل باستخدام أقل من 100 وات من الطاقة  بإطار معدني قوي من 20 قدما وفوهة طباعة التي تعمل أيضا كخلاط المواد، تحصل الطابعة على حجم قياسي. وبالنظر إلى هذه الخصائص، دلتا الكبيرة تظهر قيمة خاصة في توفيرالإغاثة السريعة للمناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية المدمرة.

حتى مع الفائدة الكامنة في أوقات الأزمات، يقول الفريق أن هناك اهتماما متزايدا لاستخدام دلتا الكبيرة لبناء وحدات سكنية رخيصة في الأقاليم السكانية الكثيفة. في بيان صحفي نشر على الموقع الإلكتروني للشركة، يقول أن الأمم المتحدة تقدر متوسط الاحتياج اليومي ب 100،000 وحدة سكنية جديدة خلال السنوات ال 15 المقبلة لمواجهة النمو السكاني في العالم. وتقول تقديرات’واسب’ الخاصة أنه بحلول عام 2030، ما يقرب من 4 مليارات نسمة ستحتاج “متطلبات السكن الملائم”، بينما يعيشون بدخل سنوي يقدر بثلاثة آلاف دولار سنويا فقط. استخدام دلتا الكبيرة – وطابعات ثلاثية أخرى مماثلة- يُؤمل منه توفير حل لهذه المعضلة.

wasp2

wasproject

تخطط ‘واسب’ لكشف النقاب عن هذه الطابعة الثورية في نهاية هذا الأسبوع خلال تجمع يستمر ثلاثة أيام بشعار “واقعية الحلم”، في مدينة رييتي الايطالية. خلال هذا التجمع، ستقوم الشركة بالكشف عن التقدم الذي أحرزته في تكنولوجيا والاستدامة لمشروع مثل دلتا الكبير، ويهدف أيضا لإظهار الطابعة مع عرض مسرحي. في انتظار إنجاز هذا النوع من الطابعات على أرض الواقع.

المصدر :ديجيتال ترندز


الكاتب: ابراهيم نايت علي
المدقق اللغوي: رشيد لعناني