image_pdfimage_print

في سنة 2020 ، سيصبح بإمكان أي مستخدم للهاتف الجوال في كوريا الجنوبية تحميل فيلم بجودة عالية في ثوان معدودة.

أظهرت وزارة التربية و العلوم و التكنولوجيا الكورية الجنوبية أنها ستستثمر 1.5 مليار دولار لتطوير شبكة للتواصل من الجيل الخامس أسرع ألف مرة من الجيل الرابع. سيضطر الزبائن التواقون لهذه التقنية الانتظار لسنوات ، لأن الدولة الكورية لا تعتزم الشروع في تجربة هذه التكنولوجيا قبل سنة 2017 آملة أن يتم تسويقها عام 2020 . من أهم ما قد تحمله تقنية 5 جي من ميزات هو مشاهدة المقاطع و الأفلام بالجودة الفائقة و التواصل بواسطة البث الهولوغرامي.

roadrunner-5g-720x364

توقعت الحكومة الكورية الجنوبية أنه بحلول سنة 2026 ستبلغ قيمة مبيعات تقنية 5 جي 310 مليار دولار. و بحسب المخطط، سيستعان  في المشروع بشركات التواصل كسامسونغ. سامسونغ بدورها قامت بتجارب للجيل الخامس في ماي من العام المنصرم، و أعلنت أن سرعة تبادل البيانات وصلت إ لى 1 جيغابايت في الثانية.

ليست كوريا الجنوبية الوحيدة التي تتطلع ل 5 جي. فقد أعلنت شركة هواوي الصينية لتصنيع الالكترونيات العام الماضي أنها ستكرس استثمارا ضخما لهذه التكنولوجيا المستقبلية، أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، و بحسب المذكرة الأوروبية للتكنولوجيا، فإنه سيتم تمكين القارة العجوز من هذه التكنولوجيا الثورية بحلول سنة 2020 كذلك.

أما في المملكة المتحدة، فقد أعلنت شركة أوفكوم الرائدة في مجال التواصل أنه و بالرغم من اكتشاف عدد من الطرق الممكنة لتطوير تكنولوجيا الجيل الخامس للتواصل في البلاد ، إلا أنه لن يتم تسويقها للمستخدمين قبل سنة 2018 على الأقل.

5g-network

المصدر :

1


الكاتب: Anouar elhaossasse