فيزيائيون معاصرون في العالم الأزرق

وأنت تنتقل من صفحة إلى أخرى و من حساب إلى آخر، تذكر أن تعرج بين الفينة و الأخرى على علماء من الطراز العالي، علماء لونوا لنا هذا العالم الأزرق وأصبحنا في تواصل شبه يومي و شبه مباشر معهم . في المستقبل القريب ستدرس أفكارهم و نظرياتهم و يذكرون مع  نيوتن وأينشتاين وبوهر وفاينمان.

ميشيو كاكو ستيفن هاوكينغ يل تايسون ديغلاس براين غرين

ميشيو كاكو- ستيفن هاوكينغ -يل تايسون ديغلاس -براين غرين

إليكم الصفحات الرسمية لكل من :

– ستيفن هاوكينغ Stephan Hawking أحد أبرز علماء الفيزياء على مستوى العالم، يشغل منصب الأستاذية بجامعة كامبريدج و هو نفس الكرسي الذي شغله  إسحاق نيوتن.
– براين غرين Brian Greene أحد الرواد الحاليين في مجال ميكانيك الكم Quantum mechanics، له عدة كتب جميلة جدا حول الفيزياء عامة و فيزياء الكم من أشهرها كتابه ”الكون الأنيق The elegant universe”

– ميشيو كاكو Dr. Michio Kaku عالم الفيزياء النظرية متخصص في نظرية الأوتار String theory، له العديد من الكتب و الوثائقيات، أشهر كتبه ”كتاب فيزياء المستحيل The physics of the impossible ”.

– نيل تايسون ديغلاس Neil Tyson Deglasse عالم فيزيائي متخصص في فيزياء الفلك له العديد من المساهمات في مجال الفيزياء النظرية و هو مقدم البرنامج الشهير “الكون” خلفا للفلكي المشهور كارل ساجان.

عندما يُنظر إلى هولاء كقدوة كما  كما يٌنظر إلى المطربين و الممثلين، انذاك فقط ستبدأ حضارتنا بالتطور نحو مرحلة جديدة (براين غرين)

 

* يمكنكم الولوج إلى صفحات هولاء بالنقر على أسماءهم المكتوبة باللأحرف اللاتينية في المقال .

 

التصميم : مروان رفاق