تطبيقات أندرويد، تنقذ حياتك خلال دروس الرياضيات

هل تريد أن تصبح رائد فضاء؟ إذا فأنت تحتاج إلى مؤهلات ومهارات عالية في الرياضيات، ماذا عن كونك عالما؟ أو مهندسا؟ أو محاسبا؟ هذه المهن وغيرها تتطلب منك ان تكون رياضيا جيدا.

المهن التي ترتبط بالرياضيات عادة ما تدفع أجرا أكبر، وهي كذلك أفضل لدماغك وتتطلب جهدا وطاقة أقل، لكن هناك مشكل واحد فقط، فمعظم الأطفال في المدرسة أو الطلبة في الجامعة يجدون الرياضيات إما معقدة جدا أو مملة جدا.

إذا ما الحل؟ لا تقلقوا، تطبيقات الأندرويد ستنقذكم! توجد هناك تطبيقات جد عملية ستساعدكم للصمود أمام المعادلات الرياضية:

 

free

يجد العديد من الناس صعوبة لتذكر جداول أعمالهم واستعمال زمنهم، فما بالك بتذكر مجموعة من المعادلات والصيغ الرياضية كصيغة تحويل فورييه:fourier-transform

لحسن الحظ سيمكنكم هذا التطبيق من إيجاد أية معادلة أو صيغة رياضية، فهو يغطي مجموعة واسعة من الصيغ، بما في ذلك الهندسة، والجبر والتفاضل والتكامل، والمصفوفات، والإحصاء، ويشمل حتى عددا قليلا من “الحيل الرياضية” والتي تمكنك من تبسيط العمليات الحسابية، كالمبرهنة الأساسية لحساب التكامل والتفاضل:

calculus

وتعرض الصيغ بأسلوب بسيط وأنيق، مما يجعلها سهلة الفهم، ويشمل التطبيق أيضا أداة تحويل الوحدة.

math dictionnary math dictionnary 2

 

هل تجد صعوبة للتفريق بين المليمتر والمليلتر؟ هذا التطبيق سيفي بالغرض، الجميل في هذا المعجم أنه يربط بين الرياضيات البحتة والمواد العلمية الأخرى كالفيزياء والكيمياء وغيرها، والتي يرتكز عليها الطلاب لتعلم أشياء جديدة، كما يحتوي هذا القاموس على العديد من المصطلحات والتعاريف دون حاجة لإيصال التطبيق بالأنترنيت.

Capture2

هل يحدث لك أن تكون كلمة على طرف لسانك لكنك لا تستطيع تذكرها؟ يمكن أن تقع في نفس الموقف مع الرياضيات، فيمكنك تذكر جل الصيغة الرياضية لكنك لا تستطيع تحديد الجزء المفقود منها، هذا التطبيق يمكنك من تحديد الصيغ الرياضية التي تعذر عليك تذكرها، إنه مثل التطبيق الأول لكنه يتميز بخاصية رائعة، فهو يطلب منك ما تتذكره في الصيغة الرياضية وهو يتكفل بإيجادها كاملة.

astuces math

كل واحد منا يحب الطرق المختصرة، وقد قال بيل غيتس، صاحب شركة مايكروسوفت: “أختار شخصا كسولا للقيام بعمل صعب، لأنه سيبحث عن طريقة سهلة للقيام به”، يمكنك هذا التطبيق من إيجاد طرق مختصرة وسهلة لحل بعض المعادلات أو للقيام بحسابات دون اللجوء إلى الآلة الحاسبة، فالتطبيق يشمل حيلا بسيطة للقيام بعمليات الجمع والضرب ونصائح لتبسيط عمليات معقدة كالعثور على مربع الأعداد المحصورة بين 50 و 59 وغيرها.

photo      تعتبر الآلة الحاسبة منقذة في بعض المواقف خلال القيام بالعمليات الحسابية، أو نوعا من اللامبالاة نظرا أنه يتم استعمالها ي بعض الأحيان كنوع من الكسل لتجنب الدخول لعالم الحساب، لكننا اليوم، تجاوزنا الآلة الحاسبة باستخدام الهواتف الذكية عبر التطبيقات الأندرويد التي تتجاوز استعمالاتها الآلة الحاسبة، من بين هذه التطبيقات: تطبيق صور الرياضيات، فهو يمكنك من الحلول بشكل فوري عبر أخذ صورة للمعادلة أو المسألة الرياضية، وهو يدعم العمليات الحسابية الأساسية، وكسور، والأعداد العشرية، والمعادلات الخطية، بالإضافة لبعض الوظائف المعقدة كاللوغاريتمات والهندسة.

2   على الرغم من وجود العديد من تطبيقات الأندرويد الخاصة بالرياضيات، إلا أنه خلال امتحان الرياضيات لا يمكنك استعمال هاتفك الذكي وأنت مضطر لاستعمال الآلة الحاسبة العادية، لذا يأتي التطبيق: بطاقات الرياضيات والذي يساعدك في التهييء القبلي لامتحاناتك، وتطوير مهاراتك بالرياضيات ومراقبة تقدمك في مستواك الدراسي عبر 425 بطاقة رياضيات أعدت من طرف مدرسين خبراء وتشتمل على أسئلة وحلول و الأخطاء الشائعة في اللاياضيات، بالإضافة لمجموعة متنوعة وواسعة من مستويات الصعوبة.

المصدر: makeuseof