تحويل الأفكار الى أشكال ثلاثية الأبعاد

هل تريد تحويل افكارك الى أشكال ثلاثة الأبعاد ؟ إذا كان جوابك بنعم فقد أصبح ذلك ممكنا على يد شركة ThinkerThing وهي شركة تشيلية هدفها هو تحويل الأفكار والأشياء التي نفكر بها إلى أجسام حقيقية .

قد يبدو الخبر ضرباً من الخيال ولكن الشركة قامت بالفعل بطباعة بعض الأفكار كما سنرى.

3D

فقد قامت هذه الشركة الناشئة بتطوير خوارزمية Algorithme تربط ما بين آخر ماتوصل إليه العلم من تكنولوجيا وتقنيات في مجال علم الأعصاب وبين آخر ما توصلت اليها تكنولوجيا الطابعات ثلاثية الأبعاد. والناتج هو نظام متطور يقوم حرفيا بطباعة الأشياء التي تفكر بها مهما كانت.

ولكي يتحقق ذلك ، إليكم طريقة العمل :

أولا يقوم المستخدم (المفكر) بارتداء جهاز الرأس EmotivEPOC   وهو عبارة عن تكنولوجيا تم اختراعها في استراليا . يتم تركيب هذا الجهاز على الرأس ليقوم بعمل مسح scan لإشارات الدماغ عن طريق أدوات الاستشعار التي تقوم بقراءة الاشارات الكهربائية الخاصة بالأفكار والشعور والتعبير في المخ. بعد ذلك،يتم ارسال هذه الاشارات لاسلكيا إلى الكمبيوتر حيث يقوم البرنامج (الخوارزمية) الذي طورته الشركة بعرض صور وأشكال للمستخدم . ويستمر البرنامج في عرض التطورات و التغييرات في الاشكال بعد أن يتم الموافقة أو عدم الموافقة عليها من طرف المستخدم معتمدا في ذلك على مقارنتها بالشكل الذي في مخيلته . وفي الأخير،وبناءا على قرارات المستخدم يقوم البرنامج باستنتاج ما يفكر به المستخدم ويحوله إلى شكل يمكن طباعته الى مجسمات بلاستكية باستخدام الطابعات ثلاثة الأبعاد.

يشرح صاحب الفكرة مشروعه في هذا الفيديو

اضافات :

  • قامت ايضا شركة Thinkerthingبانجاز مشروع أطلقت عليه اسم دمية الأفكار ThoughtPuppet وهو عبارة عن دمية تستطيع أن تجعلها تبكي او تبتسم وبالقيام بتعابير أخرى بمجرد التفكير . شاهد الفيديو

التكنولوجيا المسماة ب Emotiv EPOC والتي تم اختراعها وتطويرها بأستراليا عام 2003 تم استعمالها أيضا للتحكم بالتطبيقات وألعاب الحاسب بمجرد التفكير ، وهو ما يعرضه الفيديو التالي

مصادر :

صفحة Thinkerthing على الفيسبوك : http://on.fb.me/R2hWrk