محطة ديزني الشمسية في ولاية فلوريدا.

محطة ديزني الشمسية في ولاية فلوريدا

محطة ديزني الشمسية في ولاية فلوريدا.

محطة ديزني الشمسية في ولاية فلوريدا Nearmap

لا شك أن المستقبل للطاقات المتجددة، فهي تعتبرالأفضل ليس فقط لأنها صديقة للبيئة ومتوفرة في غالبية الأوقات، ولكن لأنها ستجعل الثمن المؤدى عن الطاقة أرخص بكثير في العقود المقبلة. في الواقع، أظهر باحثون كُثر من جميع أنحاء العالم أنه في بضعة عقود فقط  سيصبح العالم بأسره خاليا تماما من الوقود الأحفوري.

ويبدو أن محطات الطاقة الشمسية الضخمة أنجع وسيلة للوصول إلى  هذا الهدف. ففي الأسبوع الثاني لشهر مارس الماضي، أُعلن أن أول مطارشمسي في العالم، مطاركوشين الدولي في الهند لم يعد يدفع ثمن الكهرباء، كما أكد الفريق الذي يعمل على تصنيع طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، والوقود الحيوي أنه يخطط للقيام برحلة خالية من انبعاثات الكربون عبر المحيط الأطلسي في غضون أشهر.

لا شك و أننا نتطلع إلى المزيد في المستقبل القريب. فنقود سياراتنا الكهربائية فوق طرق شمسية لندرك رحلتنا الخالية من الكربون من المطارالذي يعمل بالطاقة الشمسية. وربما سنتمكن من رؤية محطات للطاقة الشمسية من نافذة الطائرة، ولعلها تبدو  لاحقا مثل محطة ديزني الشمسية في ولاية فلوريدا.

disney2

Nearmap

إنها جميلة ورائعة المظهر وطريقة جديدة للتسويق. ولكن ماذا تتوقع عندما يقرر ديزني لاند بناء محطة للطاقة الشمسية خاصة به؟ إنها حاليا قيد الإنشاء من قبل شركة ديوك للطاقة بفلوريدا بالقرب من منتجع والت ديزني العالمي في ولاية كاليفورنيا. تحتوي على حوالي 48000 لوحة شمسية، كلها مرتبة بطريقة مبدعة على شكل وجه ميكي ماوس، و يُرتقب أن تُوفر الطاقة لمنتجع والت ديزني وريدي كريك.

المصدر