اكتشاف نوعين جديدين من العناكب

ما زال هناك في الطبيعة ما يجب اكتشافه، فالحيوانات المكتشفة حاليا لا تشكل إلا نسبة ضعيفة مما يوجد في البرية. وقد اكتشفت مؤخرا أنواع جديدة من العناكب في أستراليا.

إعداد: نبيل رضوان/ التدقيق اللغوي: الحسن أقديم

Maratus_jactatus_male_photo_1

 Jürgen Otto

اكتشف نوعان من العناكب في أستراليا، وتحديدا في جنوب شرق ولاية كوينزلاند، ويعود هذا الاكتشاف إلى الطالبة المتخرجة من جامعة كاليفورنيا، بريكلن، والتي تدرس عناكب الطاووس ’peacock spiders’ ، و هي مجموعة من العناكب تضم عدة أنواع.

الطالبة  مادلين جرار و التي سمت ‘Sparklemuffin’ أحد النوعين، ذو الاسم العلمي ‘Maratus jactatus’، لدى هذا الأخير خطوط حمراء و زرقاء في بطنه، فكان ذلك سببا في تسميته بذلك الاسم، أما الآخر فقد أطلقت عليه اسم ‘Skeletorus’ ، بسبب اللونين الأبيض و الأسود اللذين يشكلان علامة على شكل هيكل عظمي على جسم العنكبوت، و يحمل اسم ‘Maratus sceletus’.

 Jürgen Otto

يبدو ‘Sparklemuffin’  شبيها بثلاثة أنواع اكتشفت من قبل في مجموعة عناكب الطاووس، لكن النوع الثاني ‘Skeletorus’ بدا مختلفا على جميع الأنواع الموجودة.

كلا النوعين ‘Sparklemuffin’ و ‘Skeletorus’، إضافة إلى أنواع أخرى مكتشفة سابقا من المجموعة نفسها  (عناكب الطاووس)، لديهم العديد من أوجه التشابه و خاصة في الرقصات التي تؤدى خلال موسم التزاوج من طرف الذكور.

المصدر: livescience