اختراعات مستقبلية

إختراعات مستقبلية : تقديم

منذ بداية الخلق و الإنسان يسعى الى تحسين ظروف عيشه على كوكب الأرض، و لم يتأت له ذلك إلا عن طريق الابتكارات والاختراعات، ففي البداية كان هم الانسان تطوير صناعة الأسلحة اليدوية للصيد والوقاية من الضواري. ثم اهتم بعد ذلك بتطوير صناعة الألبسة و النسيج التي لم تكن في بداية الأمر سوى وسيلة لمقاومة الظروف المناخية القاسية، لتنتقل بعد ذلك الى نوع من الترفيه فيما يعرف اليوم بالموضة.

و من بين المصاعب التي كانت تقف في وجه الانسان القديم التنقل، فاستعمل الدواب الى حدود أواسط القرن التاسع عشر، و في خضم الثورة الصناعية التي انطلقت شرارتها في بريطانيا قبل أن تنتقل بعد ذلك الى الولايات المتحدة وغرب اوروبا، اخترع وطور محرك الاحتراق الداخلي و محرك البخار. فعرفت بعد ذلك البشرية نقلة نوعية بإحداث وسائل تضمن التنقل السريع و المريح وتقرب  المسافات.

 اختراعات مستقبلية

ومما لا شك فيه أنه خلال السنوات المقبلة، سيلعب التقدم التكنولوجي  دورا كبير في تحسين حياتنا وقلب واقعنا الإقتصادي والاجتماعي رأسا على عقب.

الغذاء النانوي، التحكم في الدماغ بواسطة الضوء، المصعد الفضائي، وغيرها من المواضيع ستكون محورا لسلسلة جديدة، يتشرف المجتمع العلمي المغربي بتقديمها لكم تحت عنوان: إختراعات مستقبلية، فكونوا في الموعد.

الصورة

إعداد: ن.رضوان/ ي.أمالو/ ر.فريد

التدقيق اللغوي: رشيد لعناني